مكي ..  يجتمع بمديري المستشفيات  والإدارات الصحية والفنيه بالدقهلية
مكي ..  يجتمع بمديري المستشفيات  والإدارات الصحية والفنيه بالدقهلية


«وكيل صحة الدقهلية» يجتمع بمديري المستشفيات والإدارات الصحية والفنيه

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 15 مارس 2021 - 06:32 م

كتب / وائل المنجي

في أطار جهود وزارة الصحة في مجابهة فيروس كورونا المستجد  وايماءً  لتعليمات  الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة 
عقد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اجتماعاً بقاعة الاجتماعات مع مديري المستشفيات ومديري الإدارات الصحية ومديري العزل  لمناقشة مستجدات الوضع الحالي لمستشفيات العزل ومتابعه شبكات الأكسجين وضرورة متابعة الحالات المحجوزة بالمستشفيات وخصوصاً حالات العناية اولاً بأول وفي حالة استقرارها يتم تحويلها الي القسم الداخلي. 


كما تم التأكيد على تدريب فرق الترصد لرفع كفائتها وتكليف فرق الرعاية الأساسية والرائدات الريفيات وفرق الترصد بالإدارات والوحدات بتمشيط جميع الأحياء والقرى لترصد ومتابعة جميع الحالات وتسجيلها وخاصة الحالات التي تم تشخيصها عن طريق القطاع الخاص ولم تسجل بالمستشفيات الحكومية. 

اقرأ أيضا" إخلاء عقار بعد سقوط جزء من شرفته فى ميت غمر


كما أكد  على تشكيل لجان للمرور الدوري على شبكات الأكسجين والتأكد من سلامة  الشبكات والوصلات وضبط معدل الاستهلاك، فضلاً  عن  ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الادارات الصحية والمستشفيات والادارة العامة للصيدلة لضمان وصول كافة الأدوية والمستلزمات لضمان تقديم الخدمة الطبية الجيدة لجميع أهالي الدقهلية. 
وأشاروكيل الوزارة إلى ضرورة تفعيل دور اللجنة العلمية بالمديرية والمستشفيات للمرور الدوري على المستشفيات لمتابعة المرضى بالاقسام الداخلية والعنايات.
وأشار «مكي» الى وجود غرفة عمليات مركزية بالمديرية  واستمرار انعقاد غرفة العمليات لفيروس كورونا بشكل متواصل على مدار الساعة على رقم الخط الساخن 15589 لمتابعة مستجدات الموقف ومتابعة سير العمل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة